فيديو

حكومة الشباب الموازية تلتقي أمين عام المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

رئيس حكومة الشباب الموازية : نعمل على تعزيز وتفعيل وضع الشباب

اسماعيل الحمراوي رئيس حكومة الشباب الموازية في لقاء مفتوح

حكومة الشباب الموازية تلتقي السيدة بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن المرأة و الأسرة و التنمية الإجتماعية

إسماعيل الحمراوي ضيف برنامج من العاصمة / الجزء الأول

Ismail hamraoui

المغرب .. 26 وزيرا في حكومة الشباب الموازية

في قفص الاتهام.. اسماعيل الحمراوي (حلقة كاملة)

حكومة الشباب الموازية المغربية


الكاتب : | تم النشر يوم 2018-12-05 على الساعة 14:41:29

الرباط، 6 يوليوز 2018.

بلاغ صحفي

حكومة الشباب الموازية المغربية تنتخب رئيسها و تقدم مخارج الأزمة.

أسفرت الإنتخابات التي تم تنظيمها، يوم السبت 04 غشت 2018 بفندق شالة بالرباط، عن انتخاب السيد اسماعيل الحمراوي رئيسا لحكومة الشباب الموازية المغربية، بعد جلسة انتخابات عمومية مفتوحة أمام الصحافة و الرأي العام. وعرفت تنافساً حقيقياً و نقاشاً عاماً حول برامج الحكومة و مخططاتها المستقبلية.
و تنافس ايماعيل الحمراوي مع محمد الطهاري، وزير العدل في حكومة الشباب، في المرحلة النهائية، بعظ ترشيح أعضاء حكومة الشباب لهما من خلال تصويت في المرحلة الأولى. و فاز اسماعيل الحمراوي بنسبة 75% من الأصوات مقابل 25% للمحامي محمد الطهاري.
و أعلن رئيس حكومة الشباب اسماعيل الحمراوي بعد انتخابه رئيساً أنه سيعمل مع بقية أعضاء حكومة الشباب على الإسهام في إغناء النقاش العمومي من خلال التتبع الجاد و المستمر لعمل الحكومة الدستورية و برامجها. مع العمل على التموقع كقوة إقتراحية للخروج من الأزمة الإقتصادية و الإجتماعية و السياسية، يضيف الحمراوي.
و في هذا السياق كشف الناطق الرسمي باسم حكومة الشباب الموازية، كريم حضري، وزير الثقافة و الإتصال و التكنولوجيات الحديثة، عن مشروع كتاب "مخارج الأزمة"، و هو عبارة عن كتاب يضم مقترحات و برامج عملية ستقدمها حكومة الشباب للخروج من الأزمة الحالية.
كما أعلن الناطق الرسمي باسم حكومة الشباب عن تنظيم لجائزة الوطنية للصحافيين الشباب، نهاية السنة، بهدف تشجيع و دعم الصحافة في المغرب.
و في حديثه للصحافة، كشف وزير الشؤون العامة و الحكامة في حكومة الشباب، نجيب الصومعي، عن مشروع المناظرة الوطنية حول النموذج التنموي الجديد للمملكة، و التي سيتم تنظيمها مع الدخول السياسي الجديد.
و هاته فقط بعض من مشاريع حكومة الشباب الموازية في نسختها الثالثة، من بين مشاريع كثيرة ستعمل حكومة الشباب على تنزيلها.
وحكومة الشباب الموازية المغربية تأسست سنة 2011 بمبادرة مدنية من منتدى الشباب المغربي، و تضم اليوم أكثر من 150 من شابات وشباب من خيرة الكفاءات المغربية في مجالات مختلفة، من وزراء و مستشارين. هدفها المساهمة بفعالية في إغناء النقاش العمومي في بلادنا ومراقبة وتتبع السياسات العمومية، والعمل على التموقع الإيجابي كقوة اقتراحية فاعلة، برِهان واضح ودقيق؛ وهو الدفاع عن تحقيق العدالة الاجتماعية في المغرب.

وكان قد تقدم بطلب الانضمام لحكومة الشباب الموازية، في هاته النسخة، أكثر من 1200 مترشح ومترشحة من مختلف جهات المملكة، اختير منهم 26 وزيرة ووزيراً شباب، و 130 مستشارة و مستشاراً.

حكومة الشباب الموازية المغربية.

صور

المبعوثة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بالشباب.

CAP RADIO

الدكتورة امينة منيب بندوة مكانة الشباب في المشهد السياسي المغربي

محمد خمريش بندوة مكانة الشباب في المشهد السياسي المغربي

مكانة الشباب في المشهد السياسي المغربي

مكانة الشباب في المشهد السياسي المغربي